عدد اهداف كريستيانو رونالدو في جميع البطولات وهل هو اكثر من سجل اهداف في كرة القدم

اختر لونك

عدد اهداف كريستيانو رونالدو في جميع البطولات وهل هو اكثر من سجل اهداف في كرة القدم

حجم الخط

كريستيانو رونالدو هو الآن أفضل هداف في كل العصور ، حسب العديد من التقارير ، بعد الهدف 759 في مسيرته ، الذي سجله يوفنتوس في فوز 3-1 على ساسولو - لكن هل هذا صحيح؟

كريستيانو رونالدو: هل عادل مهاجم يوفنتوس الرقم القياسي العالمي في التهديف؟

وسجل رونالدو خمسة أهداف لسبورتينج لشبونة و 118 لمانشستر يونايتد و 450 لريال مدريد و 84 ليوفنتوس و 102 للبرتغال - لذلك لا شك في رقمه.

لكن يبدو أن الارتباك يأتي من منافسيه في تسجيل الأهداف في الأيام الحالية.

عبر احصائيات مؤسسة  Rec.Sport.Soccer يقول (RSSSF) إن جوزيف بيكان هو أفضل هدافي كرة القدم على الإطلاق (باستثناء اللاعبين الذين لم يلعبوا في المستوى الأعلى مطلقًا) برصيد 805 أهدافًا (من 530 مباراة فقط) ، مع روماريو 772 وبيليه 767.

ولعب بيكان ، الذي توفي عام 2001 ، لخمسة أندية من بينها رابيد فيينا وسلافيا براغ وكذلك النمسا وتشيكوسلوفاكيا - في مسيرة استمرت من 1931 إلى 1955.

لكن من بين الأهداف الـ 805 ، كان هناك 27 هدفًا لفريق رابيد الاحتياطي وفريق الهواة ، بالإضافة إلى ضربات لم تكن في المباريات الدولية الرسمية.

تخلص من هؤلاء وأنهى بيكان مسيرته بتسجيل 759 هدفًا في 495 مباراة. حسنًا ، ربما ، لأن RSSSF تقول إن بعض البيانات مفقودة جزئيًا عن القسم الثاني التشيكي في عام 1952.

إذن ماذا عن بيليه وروماريو؟ مرة أخرى ، هناك بعض الخلاف حول عدد الأهداف - حيث ادعى كلا المهاجمين البرازيليين أنهما سجلا أكثر من 1000 هدف.

حطم ليونيل ميسي لاعب برشلونة مؤخرًا الرقم القياسي العالمي لبيليه البالغ 643 هدفًا لنادي واحد ... لكن سانتوس ادعى بعد ذلك عدد أهداف بيليه الودية وسجل 1091 هدفًا للنادي.

تقول السيرة الذاتية لبيليه على الإنستغرام إنه "أفضل هداف في كل العصور (1،283)".

لكن إزالة الضربات الودية وغير الرسمية (بما في ذلك واحدة لفريق عسكري في عام 1959) ويبدو أن هدف بيليه البالغ 757 هدفًا لسانتوس والبرازيل ونيويورك كوزموس هو الرقم الذي يقوم بالجولات.

احتفل روماريو بهدفه رقم 1000 في عام 2007 - لكن ذلك تضمن مباريات شبابية وودية وشهادة.

يُنسب للبرازيلي 745 هدفًا في مسيرة استغرقت فترات في أمريكا الجنوبية وأوروبا وآسيا وأستراليا - على الرغم من أن رصيد الهدف يبدو أنه يتغير من تقرير إلى آخر.

للإجابة على السؤال ، ربما يكون رونالدو هو أفضل هداف على الإطلاق. يمكن. ربما. لست متأكدا في الواقع.

نحن نعلم أن ميسي يتأخر بـ 40 هدفًا بعد أن سجل 719 هدفًا لبرشلونة والأرجنتين في عصر تسجل فيه الإحصائيات بشكل رسمي أكثر.

هذا الأسبوع ، لدى رونالدو فرصة ربما لكسر الرقم القياسي في مباراة كأس إيطاليا يوم الأربعاء مع جنوة.

كتابة تعليق